شبكة "Discovery" تنتج 3 أفلام ترويجية عن المتحف المصرى الكبير
شبكة "Discovery" تنتج 3 أفلام ترويجية عن المتح المصرى الكبير
تقوم مجموعة قنوات "ديسكفري" العالمية بتصوير وإنتاج 3 أفلام ترويجية عن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في عام 2020؛ لعرضهم على قنوات الشبكة المختلفة في العديد من الدول حول العالم، وذلك قبل افتتاح المتحف للجمهور لخلق شغف عالمي حول افتتاح هذا الصرح الثقافي الكبير.
يأتي ذلك في إطار الشراكة التي أقامتها وزارة السياحة مع شبكة قنوات "ديسكفري" "Discovery" العالمية وأعلنت عنها في سبتمبر الماضي . ويعد الترويج لافتتاح المتحف
المصرى الكبير"GEM2020" أحد العناصر الأساسية لمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي
لتطوير قطاع السياحة, ويأتي
ذلك في إطار خطة الوزارة للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير.
ومن خلال هذه الشراكة، تستهدف الوزارة استخدام شبكة قنوات
ديسكفري العالمية (Discovery Channel-TLC - Travel Channel)
وشبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها في إطلاق حملة ترويجية لمصر بأهم الأسواق المصدرة
للسياحة بكل من آسيا (الصين) والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة
الأمريكية.
وفى هذا الإطار، استضافت شبكة قنوات ديسكفرى العالمية الدكتورة
رانيا المشاط وزيرة السياحة و الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قاما خلاله بالحديث عن المتحف في لقاء مصور للحديث عن المتحف المصرى الكبير، وسيذاع هذا
اللقاء خلال الأفلام الثلاثة التي تنتجها القناة عن المتحف.
وبدأت وزيرة السياحة اللقاء بالتأكيد على أن مشروع المتحف
المصري الكبير هو إضافة كبيرة للسياحة المصرية بل وللسياحة الثقافية العالمية، حيث
إنه يعد واحدا من أكبر المشروعات الحضارية والأثرية في العالم، وأكبر متحف في العالم
مخصص لحضارة واحدة، مؤكدة على أن الترويج لافتتاح المتحف هو احد العناصر الأساسية لمحور
الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.
وأضافت أن الوزارة تقوم بالترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير
في كافة المحافل والأحداث الدولية المهمة، كما تقوم بتخصيص جزء للترويج له في جميع
الأجنحة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى التي تشارك فيها الوزارة.
وأشارت إلى أن هذا المتحف يضم العديد من الكنوز الأثرية والحضارية التي تميز مصر والتي سينفرد المتحف بعرضها، حيث إنه سيعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لمقتنيات الملك توت عنخ آمون، والتي يصل عددها إلى 5000 قطعة أثرية.
كما تحدثت الوزيرة عن تمثال الملك رمسيس الثاني الذى تم نقله
في عام 2006 لموقعه النهائي الجديد في بهو المتحف المصري الكبير ليكون أول ما يستقبل
زائري المتحف.
وأكدت الوزيرة على أن المتحف المصرى الكبير سيقدم لزائريه
تجربة مختلفة واستثنائية تعكس عظمة الحضارة المصرية في مبنى حديث وعصري، وسيكون نموذجا لامتزاج
الأصالة بالحداثة، والتاريخ بالعلم الحديث، مشيرة إلى موقعه المتميز أمام أهرامات الجيزة
حيث يمكن للسائح التقاط صور "سيلفى" مع الأهرامات أثناء استمتاعه بمشاهدة
مقتنيات الملك توت عنخ آمون.
وقالت الوزيرة إن مطار سفنكس الذي يبعد 15 دقيقة من موقع المتحف مما سيساهم في تسهيل حركة السائحين إليه ويتيح لهم فرصة التوجه للمدن السياحية المختلفة بعد زيارة المتحف مثل مدينة شرم الشيخ أو مدينة العلمين الجديدة، موضحة أن المطار سيعطي فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.
وأضافت أن الحملة الترويجية الدولية لمصر تتضمن أيضا الترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحي على حدى؛ لإبراز المقومات المميزة لها "Branding by Destination"، بالإضافة إلى حملة "People to People" التي تقوم بتسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري وتهدف إلى تعزيز التقارب الإنساني بين شعوب العالم والشعب المصري.
.
وشبكة قنوات ديسكفري تعتبر واحدة من أكبر الشركات الرائدة
عالميا في مجال الترفيه؛ حيث تمتلك 53 علامة تجارية تصل إلى أكثر من 3 مليارات مشترك
في 224 دولة، كما تشتهر ببرامجها الحائزة على العديد من الجوائز العالمية.
كما تتضمن الشراكة مع شبكة قنوات ديسكفرى العالمية تنفيذ
حملة سياحية لإنتاج محتوي ترويجي للسياحة المصرية على مستوى العالم حيث ستقوم الشركة
بإنتاج الإعلانات والمحتوى الترويجي والرقمي لقناة Discovery وTLC وTravel
Channel في السويد والدنمارك وفنلندا والمملكة المتحدة وألمانيا،
إيطاليا، فرنسا، بولندا، الشرق الأوسط شمال أفريقيا، جنوب شرق أوروبا، روسيا، الهند،
جنوب شرق آسيا، اليابان، الأرجنتين، البرازيل، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تهدف هذه الشراكة إلى الترويج للمناطق السياحية المختلفة
والمتميزة داخل مصر من خلال عرض الأنماط السياحية المتنوعة التي تتمتع بها مصر وإعداد
سلسلة من الحلقات عن مرسى علم، وفيلم ترويجي عن سيوة والصحراء البيضاء “Branding
by Destination”، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على دفء وضيافة شعبها
“People to People”، من خلال إنتاج ونشر محتوى إبداعي مميز ومبتكر
عن الوجهات السياحية بمصر.
وكانت وزارة السياحة قد أعلنت في سبتمبر الماضى عن إقامتها
العديد من الشراكات الدولية مع مؤسسات ترويج وتسويق عالمية متخصصة في مجالات متعددة
لتكتمل عناصر محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة وذلك
في ضوء سعي الوزارة لتنويع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر لتقديم صورة معاصرة
وغير نمطية لمصر.
وتتضمن هذه المؤسسات الدولية: شركة Beautiful
Destination العالمية، و شبكة CNN العالمية التي كانت وزارة السياحة قد أعلنت عن تفاصيل شراكتها في مايو الماضي،
وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية ، وشركة Isobar.
Post a Comment